قتل اثنان من موظفي الأمم المتحدة ظهر اليوم الإثنين، برصاص شرطي في مطار مدينة "جالكعيو" عاصمة محافظة "مدغ" (وسط) التابعة لإدارة إقليم "بونتلاند" شمال شرقي الصومال، بحسب مصدر أمني.

وذكر مصدر أمني في المطار أن "شرطيًا من قوات  إدارة (بونتلاند) أطلق النار على الموظفين الأجنبيين، فور نزولهما من الطائرة التي كانت تقلهما ما أسفر عن مقتلهما"، مشيرا إلى أن القوات أخذت تدابير أمنية حول المطار بعد وقوع الحادثة.وأضاف أن "القوات الأمنية ألقت القبض على الشرطي منفذ الهجوم، واقتادته إلى مركز الشرطة في المدينة".

ولكن المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته، لم يذكر أية تفاصيل أخرى حول الحادث أو جنسية وهوية الموظفين، أو دوافع الشرطي لارتكابه.وحتى الساعة (12.25) تغ، لم يصدر عن السلطات الصومالية أي تعقيب رسمي بشأن الحادث.وفي تصريحات للصحفيين، أوضح عبدي سعيد طغويني، المسؤول في مطار "جالكعيو" أنه "تجري حاليا عمليات بحث حول الأسباب التي دفعت الشرطي إلى ارتكاب عملية القتل المتعمد بحق الأجنبيين".

 يذكر أن عملية القرصنة ضد السفن في المياه الصومالية قد انخفضت في العامين الأخيرين، لكن القراصنة يمارسون أيضًا قرصنة برية لاختطاف الأجانب في المناطق الوسطى من البلاد.ومنذ الإطاحة بالرئيس محمد سياد بري عام 1991 يعاني الصومال حربا أهلية، ويحاول جاهدا الخروج منها بدعم من المجتمع الدولي.