أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في ليبيا لايزال يشهد استقرارا هذا الاسبوع. 

وبين المركز في نشرته الاسبوعية أنه بالرغم من استقرار عدد الوفيات فإن استمرار الزيادة الاسبوعية في مؤشر نسبة الوفيات (CFR) يدعو إلىالقلق حيث بلغت هذا الاسبوع 1.54% ويعكس ارتفاع هذا المؤشر خلل في قدرة المنظومة الطبية في تشخيص وعلاج الحالات.

وأكد المركز أن معظم مناطق ليبيا تشهد انخفاضا أو استقرارا في عدد الحالات المصابة بكورونا المسجلة اسبوعيا باستثناء منطقة الجفرة مشيرا إلى انخفاض عدد المناطق المسجلة لأكثر من 100 حالة لكل 100 ألف مواطن إلى منطقتين هما طرابلس والزاويةالحالة الوبائية لفيروس كورونا في ليبيا حسب التصنيف العالمي "حالة انتشار مجتمعي".

وبين المركز أن عدم تسجيل أي حالات في العديد من المناطق يرجع إلى قلة الاختبارت التي يتم عملها يوميا وسوء توزيعها جغرافيا والذي يشكل عائقا لقراءة الوضع الوبائي بصورة دقيقة.

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض أن عدد الإصابات الكلية في ليبيا بلغ 367,218 حالة وبلغ عدد الوفيات 5,365.

وبين المركز الوطني لمكافحة الأمراض أنه اعتمادا على بروتوكولات التعافي المعتمدة من المركز وتقدير عدد الحالات التي تحتاج إلى رعاية طبية قد قدرت عدد الحالات النشطة 7,702 حالة نهاية هذا الاسبوع بانخفاض بلغ حوالي 5% عن الاسبوع الماضي وقدرت عدد الحالات التي قد تحتاج إلى رعاية طبية داخل المرافق الصحية خلال الاسبوع الماضي 157 حالة بانخفاض بلغ 18% عن الاسبوع الماضي.