تناقلت صفحات بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقربة من تنظيم "أنصار الشريعة" الليبي مقطع فيديو يُظهر مسلحين ملثمين يتوعدون من سيخرج في المظاهرة المقررة غدا الأربعاء بمدينة بنغازي (شرقي ليبيا) تحت مسمى "انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة".

وفي الفيديو، الذي بث اليوم الثلاثاء، تلا المسلحون الذين يحملون أسلحة متوسطة منها الصواريخ المحمولة على الكتف بيانا هددوا فيه من أسموهم بـ"المخربين الذين ينوون الخروج غدا الأربعاء فيما يسمى انتفاضة 15 أكتوبر"، .

وحذر المسلحون الذين حملوا كذلك العلم الخاص بتنظيم أنصار الشريعة، بحسب المقطع، المتظاهرين من "محاولة الهجوم أو اقتحام منازل الثوار في المدينة"، معلنين أن "الرد سيكون بالمثل".

وتابع الملثمون "سنضرب بالحديد والنار كل من تسول له نفسه العبث بأمن مدينة بنغازي أو استهداف ثوارها".

وكان نشطاء ليبيون ومواطنون قد دعوا للخروج غدا الأربعاء فيما أسموه "انتفاضة 15 أكتوبر المسلحة" لمساندة الجيش والشرطة، وإعلان رفضهم لما قالوا إنها "جماعات إسلامية متطرفة".

وبحسب صفحات التواصل الاجتماعي، فقد لاقت الدعوة إلى تلك المظاهرة قبولا واسعا في ليبيا وخاصة مدينة بنغازي وهي المكان المحدد لخروجها.

ولم تحدد الدعوات إلى تلك المظاهرة التي سميت بـ"المسلحة" ما هي خطواتها أو مكانها أو أي تفاصيل متعلقة بها، لكن منظميها قالوا إنها لمساندة الجيش الليبي وضد الجماعات "الإسلامية المتطرفة"، في إشارة إلى تنظيم أنصار الشريعة وكتائب أخرى مساندة له بحسب بعض الصفحات المناصرة للمظاهرة.

وتجهيزاً للمظاهرة فقد خرج اليوم الثلاثاء وأمس الاثنين سكان عدة أحياء منها الوحيشي وبوهديمة وسيدي يونس والسرتي والماجوري في مدينة بنغازي لإعلان تأييدهم ومشاركتهم في ذلك الحدث بينما لبسوا ملابس جيش وشرطة ولثموا وجوههم حاملين لافتات كتب عليها "انتفاضة 15 أكتوبر يوم الحسم" وكتب على أخرى "شباب بنغازي فداء للجيش والشرطة"، بحسب شهود عيان.

من جانبها، أعلنت رئاسة أركان الجيش الليبي دعمها لتلك الانتفاضة وذلك على لسان المتحدث باسمها العقيد أحمد المسماري خلال حديثه، اليوم، لإحدى القنوات الليبية المحلية.