بحث رئيس المجلس الأعلى للدولة محمد تكالة،الذي يزور الولايات المتحدة الأمريكية حاليا،ملف إعادة الإعمار في ليبيا خلال لقائه عددا من المسؤوليين الأميركيين وممثلين عن مؤسسات مالية دولية.

واجتمع تكالة، والوفد المرافق له من أعضاء المجلس  جمعة الشاوش، وحسن الحبيب و محمد المعزب مع نائب مدير مكتب الشرق الأوسط في ليبيا سيبيل سيجلر ومدير مكتب شؤون شمال أفريقيا والعربية أليسون نوبل ومسؤولة مكتب ليبيا سامانثا باكور؛ في مقر الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID".

وقال المجلس في بيان له،أن الاجتماع بحث كيفية تعزيز التنمية وإعادة الإعمار في البلاد وفي المناطق الجنوبية بشكل خاص وأهم الأعمال المستهدفة في المنطقة الجنوبية.و وناقش تكالة  تنفيذ عدة مشاريع في مختلف أنحاء ليبيا بهدف إعادة الإعمار وتعزيز البنية التحتية ودعم الاستقرار في البلاد.

كما التقى تكالة، والوفد المرافق له، بالمدير التنفيذي بالبنك الدولي تواكر شاه والمدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي باهادور بيجاني والمستشار الأول للمدير التنفيذي بالبنك الدولي مالك فنيش في مقر البنك الدولي.

وتم خلال الاجتماع مناقشة كيفية دعم البنك لليبيا في برنامج إعادة إعمار درنة والمناطق المجاورة لها المتضررة من العاصفة "دانيال"،التي ضربت البلاد في سبتمبر الماضي.