بعد الخروج من تصفيات المونديال بدا الاتحاد المصري يفحص اوراقه لوضع خطة اعداد للمنتخب للاستحقاقات المقبلة ، ويفتح منتخب الفراعنة صفحة جديدة مع شوقي غريب والذي يسعي لتكملة البناء الذي وضعه الامريكي بوب برادلي .

وفي هذا الاطار توصل مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم لاتفاق نهائي على إقامة لقاء ودي للمنتخب  يوم 5 مارس المقبل مع منتخب البوسنة والهرسك في العاصمة النمساوية فيينا في تجربة دولية هي الأولى للفراعنة بقيادة شوقي غريب المدير الفني الجديد.

ومن المنتظر أن يتم اتخاذ قرار رسمي لإقامة اللقاء في اجتماع مجلس إدارة اتحاد الكرة غداً الأحد على أن يتم توقيع  العقود مع الشركة المنظمة للقاء خلال الأسبوع الجاري.

في المقابل ، تلقى المنتخب المصري بعض العروض لإقامة تجارب ودية عالمية في شهر مايو المقبل قبل انطلاق بطولة كأس العالم بالبرازيل حيث عرضت الشركة ذاتها على اتحاد الكرة تنظيم لقاءين وديين للفراعنة مع هولندا وكوريا الجنوبية بالبرازيل بينما نجح أحمد حسن مدير منتخب مصر في التوصل لاتفاق حول إقامة تجربة ودية مع بلجيكا في مايو

ويسعي منتخب بلجيكا  خوض تجربة مع منتخب عربي يشبه في اسلوبه منتخب الجزائر الذي يلعب ضمن مجموعة بلجيكيا وكوريا الجنوبية وروسيا .