جددت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا  بمناسبة اليوم العالمي لضحايا الاختفاء القسري المطالبة بالكشف عن مصير عن الناشط في ميدان العمل الإنساني منصور عاطي الذي اختطف على يد مسلحين مجهولين بمدينة اجدابيا في 3 يونيو . 

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا في بيان لها، السلطات المختصة باتخاذ تدابير عاجلة وفعالة للحد من الخطر الذي يحدق بالفاعلين في ميدان العمل الإنساني والمجتمع المدني، كما طالبت  اللجنة بسرعة التحرك العاجل لوقف هذه الممارسات والانتهاكات والجرائم التي ترتكب بحق النشطاء المدنيين.

وحملت اللجنة السلطات المختصة، مسؤوليتها القانونية والوطنية والإنسانية والإيفاء بالتزاماتها إتجاه حماية الحقوق والحريات العامة وضمان سلامة وأمن المواطنين بشكل عام والعاملين بميدان العمل الإنساني والطبي والصحفيين والإعلاميين والمدونين والنشطاء والمدافعين عن حقوق الإنسان بشكل خاص .

وأكدت اللجنة أن الإعتداء على الأطقم والعناصر الطبية والعاملين في ميدان العمل الإنساني والمجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان، ومن بينها الهلال الأحمر إنتهاك جسيم لحقوق الإنسان والقانون الدولى الإنساني وجريمة ترقى إلى مصاف جرائم الحرب بحسب ما نص عليه القانون الدولي الإنساني.