تنطلق في الــ3 من شهر إبريل/نيسان المقبل الدّورة التاسعة لمهرجان "الجاز في قرطاج" ،حيث سيكون الموعد مع عروض متنوّعة لنجوم و مواهب عالمية و تونسيّة ..

وقال مراد المطهري مدير المهرجان في مؤتمر صحفي أمس الأربعاء 26 مارس/آذار 2014 بأن المهرجان "يستضيف هذا العام عددا من الفنانين البارزين في موسيقى الجاز والبلوز من مختلف بلدان العالم." وأضاف أن الاختيارات الفنية في هذه الدورة جاءت متنوعة ومختلفة وثرية حيث تستضيف فنانين من أوروبا وأمريكا وإفريقيا وأمريكا الجنوبية.

وفي البرنامج من المنتظر أن تفتتح المهرجان في يومه الأوّل عازفة الجيتار الكرواتية آنا فيدوفيتش والفنانة الأمريكية من أصول نيجيرية أيوكا. وتعتبر فيدوفيتش إحدى أبرز عازفي الجيتار المبدعين الأصغر سنا في العالم وقد حصلت على العديد من الجوائز من مسابقات دولية في كل أنحاء العالم كما قدمت عروضا في مدن مختلفة من العالم منذ أن بدأت مشوارها مع العزف على الجيتار للمرة الأولى عام 1988.

و اشتهرت مغنية البوب أيوكا بمزجها للموسيقى الأمريكية والإيقاعات الأفريقية واشتهرت بالبومها الذي أصدرته تحت عنوان (قل نعم) عام 2010.وفي ثاني عروض المهرجان سيكون عشاق الجاز على موعد مع التونسي عبد الرؤوف الورتاني الذي سيعزف مع فرقته أنغاما عربية والمغنية الاكس هيبيرن من المملكة المتحدة.

كما ستشارك في المهرجان أيضا الفنانة الفرنسية نينا اتال والكاميرونية ساندرا نكاكي والتونسي نور حركاتي والأمريكي لاكي بيترسون. ويستضيف المهرجان أيضا الفنان الأمريكي فريدي كول وجابي كورينو من جواتيمالا وجوس ستون من المملكة المتحدة والمغنية فريدريكا ستاهل من السويد وباستيان باكر من سويسرا.و يدوم هذا المهرجان 10 أيّام يتعرّف خلالها جمهور الجاز إضافة الى الأسماء العالميّة المقترحة ،على مجموعة من المواهب التّونسيّة الشابة في هذا النّوع من الفن .