وافق مجلس النواب خلال جلسته المسائية يوم أمس ،على المسودة الرابعة لممثل الأمم المتحدة إلى ليبيا، برناندينو ليون لإنهاء النزاع في البلاد بعد إدخال بعض التعديلات عليها ،من أبرزنها دعم القوات المسلحة الليبية الموجودة حاليا مع استبعاد فكرة إعادة بناء الجيش الوطني من جديد.

هذا و تحدّث مصادر نيابية لفضائية سكاي نيوز عربية ،أن المجلس ناقش تعديلات لجنة الأربعين و التي نصّت على أن تكون لرئيس الوزراء، صلاحيات القائد الأعلى للجيش، وأن يكون رأي المجلس الأعلى للدولة استشاريا غير إلزامي وأن يكون مقره مدينة سبها جنوب البلاد.

كما أشارت ذات المصادر إلى أن التعديلات تضمنت إلغاء دور الحوار السياسي الذي جاء في المسودة الرابعة وأن يكون البرلمان هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وأن يكون مجلس الدولة مجلسًا إستشاريًا ويتشكل أعضاؤه من 45 عضو من مؤيدي المؤتمر و45 من معارضيه إلى جانب الثلاثين عضوًا الآخرين.

وكان المجلس قد استأنف جلسته في العاشرة مساء أمس الثلاثاء، لمواصلة مناقشة المسودة، التي استمرت إلى الثانية والنصف من صباح اليوم الأربعاء بمقر انعقاد المجلس الموقت في القاعدة البحرية بطبرق.

يذكر أن لجنة الحوار بمجلس النواب قد هدّدت بالإنسحاب من الحوار الذي ترعاه الأمم المتحدة بعد التعديلات التي أدخلها ليون على المسودة الرابعة تحت ضغط الطرف الثاني من المؤتمر العام المُنتهية ولايته ،و توصّلت جولات الحوار السياسي بمدينة الصخيرات بالمملكة المغربية تضمنت طرح عدة مسودات سابقة.