بدأت صباح اليوم السبت بقاعة الاجتماعات بالأكاديمية الديبلوماسية في انواكشوط أشغال اللجنة التحضيرية للتشاور الوطني برئاسة الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية، السيد يحيى ولد أحمد الوقف.

وأوضح الوزير الأمين العام لرئاسة الجمهورية في كلمة بالمناسبة أن هذا التشاور جاء نزولا عند رغبة الفاعلين السياسيين، إضافة لكونه يشكل جزءا من التوجه العام لرئيس الجمهورية، السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، منذ تسلمه مقاليد السلطة في البلاد، عبر الانفتاح على مختلف ألوان الطيف السياسي وبناء شراكة حقيقية بين كافة أطراف المشهد السياسي.

وأضاف أن هذا التشاور يمثل رغبة رئيس موريتانيا في بناء جسور بين الأطراف السياسية وتعزيز التشاور في إطار من المسؤولية مبني على الاعتراف والاحترام المتبادل وتسيير الاختلافات.

وقال إن رئيس الجمهورية كلفه برئاسة هذا التشاور مع لجنة تضم ممثلين عن رئاسة الجمهورية والوزارة الأولى ووزارة الداخلية وهي الأطراف المعنية بتنفيذ مخرجات هذا التشاور، معربا في هذا المنحى عن الأمل في التوصل إلى شراكة بين مختلف الفاعلين تمكن من تقدم وحل مشاكل بلدنا وتمكين مواطنينا من الإسهام في التنمية في ظل الإكراهات التي يواجهها بلدنا وكل دول العالم حاليا.