نظمت وزارة التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة مساء أمس بمقر المكتب الوطني للسياحة حفلا ضم عدة فعاليات، تخليدًا لليومالعالمي للسياحة، الموافق ل 27 سبتمبر، والذي أقيم هذا العام تحت شعار : ” مفهوم جديد للسياحة”.

وذكرت الوزارة في بيان صادر عنها أن الحفل تميز بتدشين المقر الجديد للمكتب الوطني للسياحة وتقديم عرض لفلم وثائقي حول المقدرات السياحية الطبيعية والثقافية التي تزخربها البلاد.

كما عرف الحفل عرض منتوجات من الصناعة التقليدية وإقامة وصلات من الفليكلور الشعبي.

وزير التجارة والصناعة و الصناعة التقليدية والسياحة  لمرابط ولد بناهي، ألقى كلمة بالمناسبة قال فيها إن تخليد هذا اليوم تحت شعار"مفهوم جديد للسياحة" يوحي بالحث على ابتكار أساليب ومفاهيم جديدة من شأنها أن تزيد من مرونة القطاع في مواجهة الاضطرابات.

منوها إلى "العناية التي توليها الحكومة بتوجيهات من رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني لتنمية قطاع السياحة بوصفه رافدا هاماللتنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلد"، على حد تعبيره. 

وبدوره أشاد المدير العام للمكتب الوطني للسياحة محفوظ ولد الجيد بالجهود الحكومية المبذولة للنهوض بالقطاع، مستعرضاً أهم ما عرفه منإصلاحات في السنوات الأخيرة، مذكرًا بالمقدرات السياحية الجمة التي تزخر بها البلاد.