«مشروع قناة السويس الجديدة مشروع عملاق سيعود بالخير على مصر»، هكذا أكدت الفنانة ميرفت أمين في تصريحات لصحيفة «التحرير»، مشيرة إلى أنها فخورة بهذا المشروع، وستحرص على حضور الافتتاح، متمنية أن يكون مشرفًا يليق بضخامة الحدث.

وأضافت ميرفت أنها متفائلة بمستقبل مصر بعد حالة الاستقرار التي تشهدها البلاد في الفترة الحالية، مشيرة إلى أهمية وجود الفنانين في مثل هذه المناسبات لأنهم عنوان البلد. وكانت الفنانة ميرفت أمين من ضمن قائمة الفنانين المدعوين للسفر مع الرئيس عبد الفتاح السيسي في زيارته الخاصة إلى ألمانيا إلا أنها لم تتمكن من السفر بسبب ظروف خاصة.

أرجعت الفنانة ميرفت أمين أسباب ابتعادها عن الدراما إلى عدم وجود النص المناسب الذي يلفت انتباهها، مشيرة إلى سعادتها بالتجربة السينمائية التي قدمتها مع الفنان نور الشريف وسمير صبري في فيلم «بتوقيت القاهرة» من إخراج أمير رمسيس.

ميرفت أمين كانت من الفنانين القلائل الذين حرصوا على حضور جنازة الفنان عمر الشريف، الذي شاركته بطولة فيلم «الأراجوز» من إخراج هاني لاشين، وكانت في حالة انهيار وحزن شديد، مؤكدة أن الراحل من الفنانين القلائل الذين رفعوا راية الفن المصري في الخارج.