انتقد رئيس حزب القمة عبد الله ناكر اجتماعات باليرمو التي تعقد في ايطاليا بشأن ليبيا.

وقال ناكر في بيان له إن حزبه "يتابع بقلق الوضع الراهن بعد التدخل السافر في سيادة ليبيا من قبل دولة ايطاليا وفرنسا بحجة إصلاح المؤسسات الليبية" مضيفا نسمع جعجعة الاجتماعات التي لم تخرج لنا طحينا بل إطالة عمر الأزمة وعدم الاستقرار".

وأضاف البيان "السؤال الذي يطرح نفسه أين نتائج الاجتماعات السابقة حتى نعول على اجتماع باليرمو مستغلين المراهقين السياسيين وحكومات الزينة الذين فرضوا على المشهد السياسي" وتابع ان ليبيا تشهد حالة من فرض الوصاية عليها وبداية استعمار واحتلال من نوع جديد".

وأردف البيان "بعد نتائج المتابعة يتهم حزب القمة دولة فرنسا وإيطاليا بأنهم هم السبب الحقيقي في الفوضى .. وعدم الاستقرار والصراع على الكيكة الليبية وتغول والتحول لاحتلال غير معلن".

وطالب البيان "ايطاليا وفرنسا عدم التدخل في السيادة الليبية وترك الليبيين" يقررون مصيرهم مؤكدا "رفض المؤتمر المزمع من مبعوث ألأممي" معتبرا أن الحل ليس في المؤتمرات أو الاجتماعات التي أثبتت فشلها وإطالة المرحلة الانتقالية لنهب أموال الشعب الليبي".

وأوضح البيان انه يتوجب "على الليبيين تناسي الخلافات فيما بينهم" مضيفا ان اجتماع لم الشمل وبناء مؤسسات الدولة يكون من خلال الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وختم البيان بالتأكيد على ان حزب القمة شدد "في مناسبات عديدة على أن الحل في ليبيا هو الاستفتاء على الدستور والانتخابات بدون تدخل خارجي".