أعلن الناطق باسم حكومة الوحدة الوطنية محمد حمودة نتائج اجتماع مجلس الوزراء العادي الرابع لسنة 2023 والمنعقد في مدينة مصراتة.

وبين حمودة خلال مؤتمر صحفي أنه تم إحالة نتائج لجنة الطوارئ المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء 107/ 2023 مشيرا إلى أن تعاون وزارة الاقتصاد مع مصرف ليبيا المركزي وتسريع الإفراجات الجمركية، سهل فتح الاعتمادات للسلع الأساسية والمواشي لتوفيرها وفق متطلبات السوق.

وأشار حمودة إلى أن مصرف الجمهورية أصدر (مائة واثنان وخمسون ألفا وستمائة وستة وثمانون - 152686) بطاقة مصرفية مسبوقة الدفع لمنحة الطلبة كما تم معالجة الخروقات والتزوير في منحة الطلبة بالتنسيق مع الهيئة العامة للمعلومات بربط منظومة وزارة التعليم العالي والتعليم التقني مع منظومة الرقم الوطني.

وشدد حمودة على أن باب التسجيل مفتوح للمستهدفين من منحة الزوجة ومنحة الأولاد مشيرا إلى الموافقة على تخصيص "معسكر المعاشير" الكائن بمنطقة سوق الجمعة لصالح هيئة رعاية أسر الشهداء والمفقودين.

ولفت حمودة إلى الموافقة على تعيين المركز الوطني للمواصفات والمعايير القياسية ليكون الجهة الرسمية الوحيدة المانحة لشهادة الحلال في ليبيا وكذلك الموافقة على إصدار قرار بنزع ملكية للمنفعة العامة؛ لتنفيذ مشروع الطريق السريع ( رأس جدير - امساعد).

وأشار حمودة إلى اعتماد محضر الاجتماع الثالث للمجلس الأعلى للطاقة واعتماد مقترح الهيئة العامة للمعلومات بإصدار وثيقتي (سياسة الحوكمة - الدليل الوطني للبيانات الحكومية) والموافقة على مقترح مصلحة أملاك الدولة - مصراتة بشأن العقار المنزوع ملكيته لصالح الشركة الليبية للحديد والصلب والمخصص لإنشاء مجمع الحديد والصلب.