افاد المجلس الدستوري في بيان له أنه شرع منذ الجمعة في دراسة محاضر اللجان الإنتخابية وتسلمه 94 طعنا في نتائج الإنتخابات تقدم بها مرشحو الرئاسيات عقب انتهاء عمليات فرز الأصوات.الهيئة التي يراسها مراد مدلسي وزير الخارجية الأسبق، قالت في بيانها أنها تعكف حاليا على دراسة محتوى محاضر اللجان الانتخابية الولائية و اللجنة الانتخابية المشرفة على تصويت الجزائريين المقيمين بالخارج و كذا مختلف الطعون التي وصلته و البالغ عددها 94 طعن.

وسيعلن المجلس عقب انهائه دراسة كل المحاضر والطعون، عن النتائج النهائية للإنتخابات الرئاسية. وجاء في بيان ذات بيانه أنه  "بعد انتهاء الاقتراع الخاص بانتخاب رئيس الجمهورية و استلامه مجموع محاضر اللجان الانتخابية الولائية و اللجنة الانتخابية المشرفة على تصويت الجزائريين المقيمين بالخارج, شرع المجلس الدستوري منذ امس الجمعة في دراسة محتوى هذه المحاضر و التدقيق في النتائج المدونة فيها و كذا في دراسة مختلف الطعون التي وصلته و التي بلغ عددها 94 طعنا".

وطبقا للمادة 145 من القانون العضوي المتعلق بنظام الانتخابات، فإن الأجل القانوني لإعلان النتائج النهائية لانتخاب رئيس الجمهورية يتم في مدة لا تتعدى 10 أيام اعتبارا من تاريخ تسلم المجلس للمحاضر.ولا ينتظر أن تغير هيئة مدلسي كثيرا في النتائج النهائية، لكن قد يحدث تغير في ترتيب المرشحين الآخرين. خاصة وأن الفارق كان متقاربا بينهم. في حين كان الفارق بينهم وبين الرئيس الفائز كبيرا.