بعد إشهارها كمنظمة مدنية تعنى بشريحة "أطفال التوحد" بزواره نظمت  مؤسسة "من أجل أطفال التوحد" ندوة علمية بالمركز الثقافي بالمدينة حول آلية التعامل مع هذه الفئة من الأطفال. 
وأدارت الندوة استاذة علم النفس سليمة احمد معمر، وشاركت فيها هذه عدد من أمهات الأطفال المصابين بالتوحد وعدد من المعلمات في المجارس التي تعنى بهذه الشريحة. 
وتناولت الندوة عدة محاور أبرزها كيفية اكتشاف الحالة من الصغر وكيفية التعامل معها، بالاضافة إلى الأمور الي يجب أن يتجبنها ولي أمر الطالب الذي يعاني من التوحد.
مراسل بوابة أفريقيا الاخبارية التقى الاستاذة غالية على غابة مديرة منظمة من أجل أطفال التوحد وقالت بمناسبة إشهار منظمتنا التي تختص بشريحة من أبنائنا محتاجة إلى دعمنا جميعا ، وهى أطفال التوحد ، لذلك كان إصرارنا كبير جدا من اجل أن تخرج منظمتنا للعلن بعد أن كنا نعمل دون إشهار. 
وأضافت هذه الندوة تهدف لتوعية الأمهات ونظمت تحت شعار معا لنفهم التوحد ، ونحن كأمهات أطفال التوحد لدينا دراية بمثل هذه الحالات ، ولكننا نحتاج للمتخصصين للمساعدة في علاج مرضى التوحد والعمل على ادماجهم في المجتمع.
وأشارت الأستذة غالية غابة إلى أن مدينة زواره نفتقر إلى جهات تهتم بهذه الشريحة، لافتة إلى أن هناك مدرسة واحدة تعنى بمرضى التوحد ولسن معينة، معربة عن شكرها وتقديرها لمجهودات القائمين عليها.  
كما التقى مراسل بوابة إفريقيا الأستاذة سليمة احمد معمر أستاذة علم النفس التي قالت إن الندوة استهدفت الأمهات والمدرسات والمهتمين بشريحة أطفال التوحد لنتحدث معهم ونوصح لهم طرق التعامل معهم. 
وأوضحت أن الندوة قسمت إلى عدة محاور بدأت بالتعريف بمرض التوحد وأعراضه ومؤشرات الاصابة وكيفية التعامل والتحاور مع الحالات. 
وأشارت إلى أن الندوة ركزت على الأمور التي يجب أن تتجنبها الأم عندما يكون ابنها من هذه الشريحة ، بالإضافة لعدة نقاط مهمة للمهتمين بمثل هذه الحالات.