أعلنت لجنة إدارة الأزمة التابعة لحكومة الوحدة الوطنية خلال اجتماعها الدوري، اليوم الاثنين أن عدد العائلات النازحة من درنة إلى بلدية حي الأندلس بلغ 72 عائلة.

وبينت وزارة الصحة بحكومة الوحدة الوطنية أن إدارة الخدمات الصحية بحي الأندلس منحت  اللقاحات الضرورية للأطفال النازحين المستجدين بالعام الدراسي الأول، وفق جدول التطعيمات الوطني.

واستعرضت لجنة الأزمة التقارير الواردة إليها عن طريق المركز الوطني لمكافحة الأمراض بشأن منح فئات (العاملين في فرق الإغاثة والإنقاذ، والفرق الطبية والطبية المساعدة، والأطفال) اللقاحات اللازمة في المناطق المتضررة من الفيضانات في المنطقة الشرقية .

وتابعت اللجنة إجراءات توزيع الإمدادات الطبية على مراكز الرعاية الصحية الأولية، والمستشفيات، والمراكز الصحية شرق البلاد وفق التقارير الواردة إليها عن طريق جهاز الإمداد الطبي، للتنسيق بشأن توفير احتياجات المؤسسات الطبية المتقدمة باحتياجاتها إلى لجنة إدارة الأزمة بوزارة الصحة.

كما تباحثت اللجنة حول احتياجات المناطق المتضررة للقوافل الطبية في تخصصات الجراحة العامة، والتخدير، والنساء والولادة، بحسب تقارير الواردة إليها من المؤسسات الصحية شرق البلاد.

وتعتبر اللجنة المشكلة بموجب قرار وزير الصحة رمضان أبوجناح رقم ( 1358) لسنة 2023، برئاسة وكيل وزارة الصحة للشؤون الفنية والديوان سمير كوكو، في حال انعقاد دائم إلى حين انتهاء الآثار الناجمة عن الفيضانات والسيول بالمنطقة الشرقية.