نشرة الصيد البحري على الساحل الليبي وفقا للنشرة الصادرة عن إدارة التنبؤات بالمركز الوطني للأرصاد الجوية اليوم الجمعة: - 

تحذير: ريح شرش نشط إلى قــوي على الساحل الممتد من مصراتة الى سرت وعلى الساحل الممتد من درنة الى طبرق سرعته تتراوح مابين (25-30) عقدة، مع ارتفاع للموج يتراوح ما بين (3.00-4.00) متر.

منطقة الساحل من رأس أجدير إلى سرت ستكون السماء قليلة السحب تتكاثر من حين الى أخر مع احتمال لسقوط الأمطار خفيفة هذا اليوم والريح شرش بوجه عام يتحول تدريجا الى باش على ساحل زوارة وطرابلس وغربي على ساحل الخمس سرعته ما بين (05 -20) عقدة، تصل اليوم إلى (25) عقدة على ساحل مصراتة وسرت وارتفاع الموج يتـراوح ما بين (0.75– 2.25) متر.

البحر خفيف الموج الى قليل الاضطراب ودرجة حرارة سطح البحر (19) مْ والرؤيـة متوسطة الى جيدة بسبب سرعة الريح وارتفاع الموج.

اما على منطقة الساحل من رأس لأنوف إلى طبرق السماء قليلة السحب تتكاثر من حين الى أخر مع سقوط أمطار خفيفة الى متوسطة قد يصحبها خلايا من السحب الرعدية على أقصى الساحل والريـح شرش بوجه عام يتحول صباح الغد الى باش على ساحل رأس الأنوف سرعته ما بين (10 -25) عقدة، يصل إلى (30) عقدة على أقصى الساحل الشرقي وارتفاع الموج يتـراوح ما بين (1.00 – 2.50) متر على الساحل الممتد من الخليج إلى بنغازي، ويتراوح ما بين (2.75-4.00) متر على الساحل الممتد من درنة إلى طبرق.

البحر قليل الاضطراب على الساحل الممتد من الخليج إلى بنغازي، ويكون مضطرب ليوم على الساحل الممتد من درنة إلى طبرق ودرجة حرارة سطح البحر (19) مْ والرؤيـة متوسطة الى ضعيفة بسبب اضطراب البحر وتساقط الأمطار.