تقوم بعض النساء بإتباع عادات سيئة عند إزالة الشعر الزائد بالحلاقة، ولإتمام هذه العملية بنجاح عليك أن تتعرفي على بعض الأشياء التي تساعدك في إزالة الشعر بنجاح لتتمتعين ببشرة صافية وناعمة بعدها.

حلاقة الذراعين والرجلين بعد الاستحمام: الاستحمام بمياه دافئة يجعل الشعرة لينة، الأمر الذي يسمح لأداة الحلاقة بإزالتها من جذورها، لذلك احلقي هذه المناطق بعد الاستحمام.
- كريم الحلاقة: يحتوي هذا الكريم على تركيبة تسهل عملية إزالة الشعر، وغالبا ما يكون غنيا بالمغذيات والفيتامينات، أما في حال تعذر عليك استعماله، استبدليه ببلسم الشعر.
العناية: احرصي على أن تكون شفرات الأداة قابلة للإستبدال عند امتلائها بالشعر أو عند الضغط بصعوبة على المنطقة نفسها لأكثر من مرة، ولذلك يجب أن تنظفيها بعد كل استخدام واحرصي على أن يكون وجه الأداة لأعلى عند حفظها.
تكرار عملية الغسل: يقوم الرجال عادة بالغسل مرارا بعد حلق كل منطقة صغيرة، أما النساء يقمن بذلك دفعة واحدة والنتيجة تكون تكوين جلد ميت وانسداد الأداة بالكريم المستعمل، لذلك ننصحك بغسل منطقة الحلاقة أكثر من مرة خلال العملية.
التوقيت: عملية الحلاقة تسبب الحكة خلال الفترة الأولى، فإذا كنت تريدين زيارة الشاطىء، فمن الأفضل أن تحلقي في الليلة التي تسبق ذهابك إليه، لأن تعرض الجلد للمياه المالحة بعد الحلاقة قد يشعرك ببعض الآلام والحكة.
منطقة الحلاقة: انتبهي في حال لاحظتي أي تهيج أو حساسية، فشفرات أداة الحلاقة تنقل الأمراض الجلدية من منطقة في الجسم إلى أخرى.