أعلنت الشركة العامة للكهرباء اليوم الاثنين تواصل أعمال الصيانة في المناطق التي تضررت جراء الفيضانات التي ضربت المنطقة الشرقية.

وأكدت الشركة العامة للكهرباء عبر صفحتها بموقع "فيسبوك" نقل محول 10 ميجا إلى محطة آبار شيحة ضمن الجهود التي تقوم بها الشركة لتزويد التغذية الكهربائية للمواطنين بمدينة درنة.

وبينت الشركة أن العمل مستمر بمنطقة قامبو ضواحي مدينة سوسه لإصلاح وصيانة شبكة الكهرباء الهوائية المتضررة جراء السيول التي ضربت المنطقة الشرقية من قبل فني دائرة توزيع سوسه بحفر مجرى الكوابل المتضررة واستبدالها بأخرى جديدة وتركيب أعمدة خشبية أخرى جديدة بدلا عن المعطوبة

وأشارت الشركة إلى قيام فرق الخطوط بإدارة الجهد المتوسط الجبل الأخضر دائرة صيانة الجهد المتوسط البيضاء بإصلاح موصلات وأسلاك ووصلات عبور لدوائر النور - غرب البيضاء جهد 66 ك ف وهي من أقدم الخطوط والدوائر بمنطقة الجبل الأخضر وفور الانتهاء من أعمال الصيانة تم إعادة التغذية للخط.

ولفتت الشركة إلى تواصل العمل على صيانة محطة خلايا جردس التابعة لدائرة توزيع غرب البيضاء والتي تمت من قبل الفرق الفنية التابعة لدائرة توزيع بن جواد وإدارة التركيبات الجنوبية.

وكذلك تم صيانة ومعالجة خط 11 ك . ف   بحي التفاح بمدينة البيضاء من قبل فنيي ومهندسي إدارة توزيع الجبل، حيث تم تركيب عدد ( 4 ) أعمدة وشد أسلاك لمسافة 1500   متر. والكشف عن عدد ( 4 ) محولات هوائية وتم تشغيل جزء من الخط في انتظار تثبيت عدد من الأبراج الحديدية  في أطراف الوادي ليتم استكمال الخط .