بادرت الحكومة النيجيرية بخفض مؤشر النفط الخاص بعام 2015 من 78 دولار إلى 73 دولار للبرميل، وذلك في محاولة من جانبها لتحصين الاقتصاد من تداعيات انخفاض أسعار النفط الخام العالمية.
وأشار بهذا الخصوص تقرير لموقع "ذا أفريكا ريبورت" إلى أنه وكجزء من طريقة تعامل البلاد مع انخفاض أسعار النفط، فإنه قد تم تنقيح ميزانية عام 2015 المقترحة للجمعية الوطنية.
ونقل الموقع عن نغوزي أومونجو-ايويلا، وزيرة المالية والاقتصاد النيجيرية، قولها :" تقترح الحكومة الآن خفض مؤشر النفط ليصبح 73 دولار مقارنةً بالمؤشر المقترح من قبل الذي كان يقدر بـ 78 دولار للبرميل".
وأضافت الوزيرة :" بالنظر إلى طبيعة سوق النفط، فإننا بحاجة لرؤية النطاق والمدى الخاص بأسعار النفط كي نتمكن من اتخاذ التدابير والإجراءات الصحيحة فيما يتعلق بهذا الأمر".
وأشار الموقع في نفس السياق إلى أن نيجيريا تخطط لتعزيز ايراداتها غير النفطية بشكل أكبر، سد الثغرات والعمل كذلك على خفض الانفاق غير الضروري لمواجهة الانخفاض الحاصل في الأسعار.
وأضاف الموقع أن من بين تدابير التقشف التي تم تقديمها هو وضع حد للرحلات الخارجية التي يقوم بها موظفو الدولة، ايقاف برامج التدريب الخارجية وتنظيم الوزارات الاتحادية.