فنانة من طراز خاص، إحدى أهم ممثلات الكوميديا الجميلات، لم تعتمد على السخرية من شكلها، بل على كوميديا المشهد ببصمتها الخاصة.

إنها هالة صدقي التي التقاها 24، ليتحدث معها عن أزمتها مع ماجدة زكي في كواليس مسلسل "كيد الحموات".

ما حقيقة خلافك مع الفنانة ماجدة زكي التي تشتركين معها في بطولة "كيد الحموات"؟
الأزمة ليست شخصية، الحقيقة أنه بمجرد عرض البرومو الأول الخاص بمسلسل "كيد الحموات"، وجدت الشركة المنتجة وجميع القائمين على العمل، أنه لا يجوز أن تظهر ماجدة ذكي منفردة في جميع لقطات الإعلان، خاصة أن معها عدد كبير من النجوم، وأعلن الجميع غضبه مما حدث، إلا أن هذا الاعتراض أغضب ماجدة.

هل توقف الأمر عند الغضب أم قمتم بتهديد الشركة بإيقاف التصوير؟
لا لم نهدد بشيء، الشركة المنتجة تعرف حجم النجوم المشاركين، وهو ما جعلها ترسل لقطات أخرى من العمل للقنوات الفضائية، حتى يتم تغيير ذلك الاعلان بلقطات تضم باقي النجوم، وبمجرد أن عرفت ماجدة ما حدث أصابها غضب شديد وقررت عدم استكمال التصوير، فقرر المخرج أحمد صقر بدوره إيقاف أحداث المسلسل، معلناً انتهاء التصوير، ومؤكداً أن ما قمنا بتصويره يكفي ولن يؤثر على سير أحداث المسلسل.

لكن لماذا لم ترسل الشركة المنتجة برومو لجميع الأبطال من البداية تفادياً لهذا اللغط؟
بالفعل أرسل المخرج أحمد صقر منذ البداية برومو دعائياً يحتوي على الجميع، ولكن القنوات التي ستعرض العمل قامت بتغيير دون الرجوع للشركة أو المخرج، وهو ما جعلها ترضخ لطلبات الشركة عندما راجعتها فيما عرضته.

هل ستمتنع ماجدة زكي من المشاركة في الدعاية للعمل بالفترة القادمة؟
لا أعلم ما تصرف الشركة المنتجة واتفاقها مع ماجدة، ولكن إحدى القنوات قامت بعمل جلسات تصوير لفريق العمل كله، معي ومع سوسن بدر وانتصار وباقي نجوم العمل، للتسويق للمسلسل، إلا أن ماجدة رفضت التصوير ولم تحضر، وعرفنا أنها قامت بعمل جلسة تصوير خاصة بها، كي تكون الحملة الدعائية التي تخصها منفردة، ولا أعرف إن كان هذا سيستمر أم لا.

في رأيك، هل سبب اعتراض ماجدة زكي أن مساحة دورها أكبر من باقي النجوم؟
غير صحيح على الاطلاق، فمنذ البداية كان سبب موافقتي على المسلسل أن الأدوار متساوية، والعمل بشكل عام يحمل طابعاً جديداً كبطولة جماعية، وهو ما يؤكده منتج العمل الذي قال في أكثر من حوار لماذا كنت سأستعين بنجمات كبيرات إذا كان المسلسل بطولة منفردة وأتحمل كل هذه الأجور، والمتابع لخطوات إنتاج المسلسل من البداية سيجد أنه عرض من قبل على الفنانة الكبيرة ميرفت أمين، فهل تتلقي ميرفت أمين عرضاً للمشاركة في مسلسل تقوم ببطولته ممثلة غيرها؟.

باعتقادك ما السبب وراء موقف ماجدة زكي؟
بصراحة لا أفهم ما السبب، وعلى الرغم من تقديري لها كممثلة، إلا أن تاريخها الفني لا يوازي أياً منا، فأنا لدي ما يقرب من 85 فيلماً، وحصلت على 120 جائزة، وكذلك الفنانة سوسن بدر، التي أعتبرها من أهم الممثلات على الساحة، وكذلك انتصار التي قدمت العديد من الأدوار الهامة والكبيرة خاصة في السنوات الأخيرة، لكن ماجدة تعتبر أن المسلسلات التي قامت ببطولتها، على الرغم من نجاحها المحدود، أعمال كبرى ومهمة، وهو ما لا أفهمه، والدليل على عدم نجاحهم أنها لم تقدم أي عمل فني منذ أكثر من 3 سنوات.

لكن كان هناك علاقة صداقة بينكما ماذا حدث لتتصدر تلك الأزمة الساحة ولماذا لم تجدوا لها حلاً بشكل ودي؟
بالفعل جميعنا كنا أصدقاء لماجدة، ووقفنا بجانبها في السنوات الأخيرة، ولكننا لانفهم سبب طريقتها مؤخراً حتى أنني عندما احتفلت بعيد ميلادي في الاستوديو، رفضت الحضور دون إبداء أسباب أو اعتذار، لكني لم أهتم.

هل هذا الموقف سيؤثر على المسلسل أم أن المنتج سيحاول إرغامها على تصوير المشاهد المتبقية؟
لا أظن أن موقفها سيكون له تأثير على العمل، فالمشاهد المتبقية كما أكد لنا المخرج أحمد صقر لن تكون مؤثرة، وهو في النهاية كان مشهداً احتفالياً، وعلى الرغم أن المنتج خسر نحو 200 ألف جنية لإلغاء هذا المشهد، إلا أنه لا يرغب في تطوير الأزمة، وأتمنى أن ينجح العمل وأن ننجح جميعاً في رمضان.

 

*نقلا عن "24" الإماراتي