سلط السفير الأمريكي لدى ليبيا ريتشارد نورلاند الضوء على ذكرىمقتل السفير الأمريكي لدى ليبيا جون كريستوفر ستيفنز وزملائه عام 2012 وكذلك ذكرى أحداث 11 سبتمبر 2001 في الولايات المتحدة الأمريكية.

وقال نورلاند بحسب تدوينة للسفارة الأمريكية لدى ليبيا إن "11 سبتمبر يصادف ذكرى سنوية لاثنتين من الأحداث المأساوية للولايات المتحدة" مضيفا "في هذا اليوم، نتذكر أولئك الذين قتلوا في الهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة في عام 2001، وكذلك زملاؤنا، السفير جون كريستوفر ستيفنز، وشون سميث، وتيرون وودز،  وغلين دوهرتي، الذين لقوا حتفهم في هجوم بنغازي في عام 2012".

وأضاف السفير الأمريكي "من المهم أن نتذكر هؤلاء الأشخاص الذين فقدناهم. من المهم أيضًا تكريم ذاكرتهم من خلال العمل من أجل عالم أفضل. ومن الأمثلة على ذلك مبادرة ستيفنز، التي تم إطلاقها في عام 2015 كنصب تذكاري حي للسفير ستيفنز يدعم المشاريع التي تربط بين الشباب في الولايات المتحدة والشرق الأوسط وشمال إفريقيا" وتابع "يوجد هذا العام خمسة مشاريع نشطة لمبادرة ستيفنز بين منظمات أمريكية وليبية تعمل في مجالات مثل التعليم، وريادة الأعمال، ومشاركة الشباب، والطب، والطاقة المتجددة" وزاد "بالنظر إلى المستقبل، نرجو أن تشجعنا ذكرياتنا عن أولئك الذين فقدناهم على تحسين عالمنا".