ثمن وكيل عام وزارة الصحة بالحكومة الليبية المؤقتة والمكلف بمهام الوزارة الدكتور  سعد عقوب دور رئيس غرفة عمليات الطوارئ بالوزارة  الاستاذ ابراهيم اليتيمي وإدارتي مستشفى الوحدة والخدمات الصحية وكافة العاملين فيها من العناصر الطبية والطبية المساعدة ورجال الاسعاف والطواري بدرنة وما جاورها وبكافة  فروعه وادارة جهاز الامداد الطبي والمستشفيات العامة والتعليمية والقروية والميدانية والمراكز التخصصية بالبلديات لمشاركتهم  الفاعلة   في تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية ومساندتهم للقوات المسلحة العربية الليبية في حربها علي الاٍرهاب واستعادة مدينة درنة من قوى العبث والظلام مؤكدآ  نجاح تنفيذ خطة وزارة الصحة المؤقتة في ادارة الازمة  .

وبين عقوب اهتمام الوزارة وحرصها على وضع خطط للطوارئ على مستوى الوزارة والمستشفيات يتم مراجعتها وتحديثها بشكل دائم لتكون جاهزة للتطبيق والتفعيل بدقة حال اعلان الطوارئ في اي وقت ولأي سبب وتأمين الاتصال والتواصل مع غرف العمليات في المستشفيات والمراكز الصحية ومع غرف العمليات في الوزارة . 

واكد وكيل عام وزارة الصحة اهتمام الوزارة باقسام الاسعاف والطوارئ في المستشفيات وضرورة تعزيزها باحتياجاتها من الكوادر لاسيما انها تعمل على مدار 24 ساعة وفي ظل جميع الظروف والاحوال. 

وشددت الوزارة في عدة تعميمات  الى مديري   المستشفيات والمراكز التخصصية بضرورة توفير مخزون جيد من الادوية من ميزانية باب التطوير والتحسين فضلا عن توفير مخزون كافي من الاغذية في اقسام التغذية بالمستشفيات و التركيز على خطط الطورائ و الجاهزية في المستشفيات والمراكز الصحية والمولدات الكهربائية وتوفير مخزونات كافية من المحروقات وكذلك توفير كميات احتياطية كافية من الاغطية . 

وتشمل الخطط كذلك درجة عالية من الاستعداد والجاهزية للمركبات وخاصة سيارات الاسعاف التي قد يزيد الطلب عليها في الظروف الطارئة  .

واشار عقوب الى ضرورة التعاون والتنسيق والتواصل الدائم مع القوات المسلحة و جميع الجهات المعنية مؤكدا حرص الوزارة على اتخاذ اي قرار من شانه تسهيل  تقديم الخدمات العلاجية والاسعافية في ظل اي ظروف طارئة .