في اتصال لها بـ"بوابة إفريقيا الإخبارية" قالت المدير التنفيذي لمنظمة الوطن للشباب الليبي رابحة الفارسي إنها في الوقت الذي  تهنئ فيه المنظمة  كل شباب العالم بيومهم العالمي الذي يوافق 12 أغسطس من كل عام و الذي خصصته الامم المتحدة لنصرة قضايا الشباب، وبما أن الشباب هم عماد وأساس المستقبل وبدونهم لن تستمر عجلة التنمية فإن الواجب يحتم أن نقوم بالدفع بهم ودعمهم وتسليط الضوء على كل قضاياهم الاجتماعية والاقتصادية والسياسية والتنموية ونساهم في الرقي بهم لا الزج بهم في محارق الحروب والجبهات.

الفارسي طالبت في اتصالها بالبوابة بتمكين الشباب وصقل مهاراتهم واستثمار كل الطاقات والقدرات وإعطائهم الفرص لصنع القرار وأن يكونوا جزءا غير مغيب وأن يكون صوتهم مسموعا على كل الأصعدة ليكونو عمادا  لبناء بلد مستقر  وتحقق  السلام وتحدث التنمية. 

ودعت الفارسي إلى جعل كل يوم هو يومهم  والمنطلق  شباب قوي واع مثقف قادر على بناء دولة حضارية بدل توسعة المقابر ودفنهم بين الحروب والبطالة والمخدرات.

وإلى الشباب الليبي وجهت الفارسي رسالة قالت فيها انبذوا الحروب الحروب والسلاح والنزاعات وكونوا صناع السلام فأنتم نصف الحاضر وكل المستقبل.