استمع رئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله خلال لقائه عضوات بمجلس النواب للأوضاع في مناطقهم كنقص الوقود خاصة في الجنوب.

وبين المكتب الإعلامي للمؤسسة الوطنية للنفط أن صنع الله استمع خلال اجتماعه بالبرلمانيات لشروح عن الوضع في كل منطقة يمثلونها والتحديات التي تواجهها تلك المناطق، كنقص تزويدات المحروقات وخاصة مناطق الجنوب، والظروف الصعبة التي يعاني منها النازحين بمنطقة عين زارة، وغيرها من التحديات التي تواجهها هذه المناطق ووجوب التدخل من قبل الجهات المعنية مطالبات المؤسسة بالتدخل لحلحلتها.

من جانبه أكد صنع الله أن المؤسسة ومن خلال إدارة التنمية المستدامة لن تدخر جهدا لحلحلة بعض المختنقات وبما هو متاح لديها من إمكانيات في الوقت الراهن، كما أنها تحاول القيام بواجبها والحفاظ على استمرار تدفق النفط في ظل ظروف صعبة وشح في الميزانيات التي تمكنها من القيام بأعمال الصيانة للمعدات السطحية وخطوط نقل النفط الخام وإصلاح التسربات وإعادة الإنتاج من الحقول المتضررة والمقفلة حاليا والتي بعودتها وإعادة تشغيلها سينتعش الاقتصاد الوطني المعتمد على قطاع النفط بشكل كبير.

وشارك في الاجتماع البرلمانيات فاطمة الصويعي، اوباري، حليمة الصادق، زلطن، أسماء الخوجة، عين زارة، نعيمة دلف، زليتن، ابتسام جمعة، القره بوللي، فاطمة ابوسعدة، سبها، وخيري عبد النبي، من مؤسسات المجتمع المدني