قال الفنان هشام سليم، إن المخرج الراحل رأفت الميهي متمكن، مؤكدًا أنه استمتع بالعمل معه»، في أفلام «ميت فل» و«قليل من الحب كثير من العنف»، كما شارك في بطولة فيلم «يا دنيا يا غرامي» من إنتاج الميهي وإخراج مجدى أحمد علي.

وأوضح سليم، في تصريحات لصحيفة التحرير، أن الميهي كان يعلم ما يريده من الممثل، ويوجهه بهدوء، خصوصًا أنه كان في الأساس مونتيرا ودارس مونتاج، وساعده ذلك في عمله كمخرج، مؤكدا أن الميهي ليس من المخرجين الذين يشيعون جوا من التوتر في لوكيشن التصوير، بل كان العمل يتم دائما في هدوء.

وتابع سليم "الميهي قدم تجربة رائدة في السينما المصرية، حيث قدم عددا من الأعمال التي تنتمي لنوعية الفانتازيا، والتي كانت جديدة على السينما المصرية"، مشيرًا إلى أن شخصية الميهىي قريبة من أفلامه حيث يتميز بشطحات فكرية.

وأوضح سليم أنه شخصيا يستمتع بهذه النوعية من الأفلام، مشيرا إلى أن أي نوعية من الأفلام يتم تنفيذها بشكل جيد ستكون ممتعة، مشيرًا إلى أن الميهي كان يحب الأعمال التي يقدمها، ولم يكن يهتم بالربح المادي بقدر ما كان يهتم بتقديم أعمال متميزة، قائلا: «كان مغامرا، ويتعامل مع السينما بحب وعشق وليس مجرد سبوبة كما يحدث الآن».