نعت والدة ابنها المقتول في الجزائر حرقا للاشتباه في تورطه بإضرام الحرائق بولاية تيزي وزو تبكيه بكلمات مؤثرة قائلة "يالله أنت هديتهولي وأنا هديتهولك"

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي تسجيلا صوتيا لوالدة الشاب وهي تنعيه بحرقة كما ظهرت في فيديو آخر رفقة والده وهي تبكيه وتقرأ الفاتحة على روحه.

وأظهرت الأربعاء مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي عددا من المواطنين يحرقون شخص قالوا إنهم اشتبهوا في تورطه بإشعال النيران في الغابات التي أودت بحياة 69 مواطنا، بينهم 28 عسكريا.

وبعد أن اتضح أن الشاب القتيل برئ وأنه كان في عين المكان لتقديم المساعدة أثارت الحادثة ضجة في البلاد وانتشر وسم "العدالة لجمال بن سماعيل" بشكل واسع على صفحات الجزائريين في فيسبوك وفي العديد من منصات التواصل الاجتماعي.

وأمرت نيابة الجمهورية لدى محكمة الأربعاء ناث ايراثن، الخميس، بفتح تحقيق في ظروف وملابسات الواقعة "للكشف عن هوية الفاعلين وتقديمهم أمام القضاء لنيل جزائهم الصارم طبقا لما تقتضيه قوانين الجمهورية حتى لا تمر هذه الجريمة البشعة بدون عقاب. وسيطلع الرأي العام بالنتائج".

وبحسب ما تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي فإن الشاب المقتول يدعى جمال بن اسماعيل وهو فنان موسيقي ويكتب الإغاني ويؤلف ويعزف على أكثر من آلة موسيقية ورسام وتم تداول مقاطع فيديو له وهو يغني للجزائر.