عقدت في بني وليد ورشة عمل بعنوان "الجميع مسؤولون عن ضعف التحصيل الدراسي لدى طلاب الشهادات العامة" وبهدف إيجاد حلول آنية للمشكلة.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم انه قام بتنظيم الورشة مراقبة التعليم بني وليد وبالتعاون مع مؤسسة التنمية المستدامة بني وليد وبالتنسيق مع مدارس التعليم الثانوي وكلية التربية والآداب بني وليد.

وتم خلال هذه الورشة مناقشة أبرز ما يعانيه قطاع التعليم من مشاكل وأهم محاور المنظومة التعليمية وهي المعلم والتنظيم الإداري الذي بنجاحه تنتظم العملية التعليمية، ثم دور المفتش التربوي لأنه المسؤول المباشر على تقييم احتياجات المعلمين، ثم دور التدريب والتطوير في إعطاء الدورات التدريبية التنشيطية للمعلمين، ثم دور مصلحة الوسائل التعليمية في عدم إيصال الكتاب المدرسي وأقلام السبورة البيضاء في موعده.

كما قدمت عددًا من الاقتراحات لمواجهة هذه الظاهرة وتعميق التواصل بين المدرسة والمجتمع المحلي وأولياء الأمور من خلال توسيع ورشات عمل تناقش هذه الظاهرة.

وحضر الورشة مراقب التعليم بني وليد، خالد سالم ورئيس مجلس الإدارة بمؤسسة التنمية المستدامة وعضو المجلس البلدي بني وليد، مسعود فرج ومدير مكتب شؤون التعليم الثانوي بالمراقبة، ميلاد عمران ورئيس المركز العام للبحوث الهندسية والإلكترونية، عمار صالح وعدد من مديري المكاتب ورؤساء الأقسام الإدارية ومديري مدارس التعليم الثانوي وعدد من المفتشين التربويين وأعضاء هيئة التدريس بالمعاهد والكليات، بالإضافة إلى أولياء الأمور والطلاب، ولفيف من المهتمين بالشأن التعليمي.