نظمت جمعية بادو بزوارة ورشة عمل لمؤسسات المجتمع المدني، وذلك بالتعاون مع منظمة صندوق الطبيعة العالمي.

وتأتي هذه الورشة التي انطلقت أمس الاربعاء بقصر الضيافة بزوارة ضمن خطة العمل التي تسعى الجمعية لتنفيذها خلال هذا العام لتطوير وتنمية قدرات أفراد مؤسسات المجتمع المدني.  

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية بادوا "شكري الهادي دهان" في تصريح لمراسل "بوابة افريقيا الإخبارية" ان هذه الورشة تعتبر أول تجربة لبرنامج عمل الجمعية، والهدف منها تمكين مؤسسات المجتمع المدني.

وقال "دهان" نحن لدينا الان تعاون مع منظمة صندوق الطبيعة العالمي لأكثر من عام، حيث تلقينا عدة دورات من هذه المنظمة، واليوم تعقد الورشة بحضور منسق هذه المنظمة لتقديم معلومات لكل مؤسسات المجتمع المدني بزواره الى جانب وجود أستاذ متخصص في الأثر البيئي.

وأضاف ان منسق المنظمة سيلقي محاضرة بعنوان المنصة الالكترونية، مشيرا الى هناك محاور أخرى ستتخللها الورشة منها كيفية إعداد التقارير، وعمل مؤسسات المجتمع المدني، وآلية تعاملها مع الجهات التنفيذية.

وقال رئيس جمعية بادو في تصريحه نحن من خلال هذه الورش نريد أن ايصال رسالة لكل عضو في اي مؤسسة بان عملنا من خلال الجمعية كبير وأهدافنا سامية ونسعى جميعا لتحقيق ذلك، ويجب علينا أن نعي معنى عمل مؤسسات المجتمع المدني، وأن الدعم الذي يقدم لأي مؤسسة محلية هو نتيجة لاتفاقيات إقليمية ودولية، باعتبار ان ليبيا عضوا في كل هذه المنظمات والمؤسسات الدولية.

وأكد "دهان" على انه يجب أن نقوي عمل مؤسسات المجتمع المدني لان ذلك سيقوي ويفعل كل شرائح المجتمع المحلي، باعتبار أن هذه المؤسسات هي القوة الفاعلة التي يجب ألا يستهان بها.

واختتم رئيس جمعية بادو بزواره في ختام تصريحه قائلا ستكون لدينا جلسات وورش عمل أخرى من اجل ان نرتقي بمستوانا العام، حتى نكون فاعلين في مجتمعنا المدني.