تابع وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة لشؤون المناطق الحرة نوري قطاطي، مع القائم بأعمال سفارة جمهورية ألمانيا الاتحادية  لدى ليبيا إنِكا إنجلز، سير البرنامج التنفيذي لتوصيات المنتدى الليبي الألماني الذي عُقد بالعاصمة طرابلس شهر مارس الماضي. 

وتم خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الأربعاء بطرابلس، آلية عودة الشركات الألمانية للعمل في ليبيا واستئناف المشاريع الاستثمارية المتوقفة بمختلف المناطق، والعمل على تعزيز التعاون التجاري والتشبيك بين القطاع الخاص في البلدين لتنفيذ وتفعيل المناطق الحرة والخاصة المستهدفة بخطة وزارة الاقتصاد والتجارة للتنوع الاقتصادي.

كما تطرق الحاضرون إلى جهود انشاء المنطقة الحرة القارية الافريقية وأهميتها للدولة الليبية في دعم قطاعات الطاقة والاستثمار والزراعة إضافة الى توطين الصناعات وزيادة حجم التبادل التجاري. 

وحثّ قطاطي، الجانب الألماني على تشجيع القطاع الخاص بجمهورية المانيا للاستثمار في ليبيا وعقد شراكة مع القطاع الخاص المحلي، مشيراً أن قانون الاستثمار الليبي يتمتع بالمرونة ويمنح مزايا لجذب الاستثمار الأجنبي، داعياً الى مزيد من التعاون بتنظيم معارض مشتركة وفعاليات اقتصادية تضم المستثمرين والخبراء من البلدين.