أعلنت وزارة الداخلية بحكومة الوحدة الوطنية إلقاء القبض على ثلاث متهمين من الجنسية البنغلادشية في العاصمة طرابلس يقومون بخطف وحجز حرية أشخاص من نفس جنسيتهم وتعذيبهم وإرسال مقاطع فيديو لأهلهم للحصول على مبالغ مالية.

وبين المكتب الإعلامي لوزارة الداخلية أن أعضاء التحري بمكتب المعلومات والمتابعة الأمنية تلقى في 1 مايو الجاري معلومات بما تفعله هذه العصابة فتم التواصل مع الشخص الذي ظهر في مقطع الفيديو بعد أن دفع أهله مبلغ مالي لخاطفيه وأطلق سراحه، وبالاستدلال معه أفاد بأن هناك شخص لازال محجوز بنفس المكان الذي كان محجوز فيه وهو منزل يقع بمنطقة أبوسليم.

وتوجه مأمور الضبط وأعضاء التحري لمكان المنزل ووجدوا شخص مقيد داخله وتظهر عليه علامات الضرب والتعذيب وتم تحريره وجلبه إلى المكتب، وأفاد بأنه قد تعرض للضرب والتعذيب من قبل أشخاص من نفس جنسيته لمطالبة أهله بدفع مبلغ مالي لإطلاق سراحه.

وتمكن أعضاء التحري من إلقاء القبض على المتهمين وهم المدعو "ش،ش،ز" والمدعو "ع،ش،ح" والمدعو "س،ع،غ"، وبالاستدلال معهم اعترفوا بواقعة الخطف والتعذيب لأجل الحصول على مبالغ مالية وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية وإحالتهم رفقة الأوراق لمكتب النائب العام للتصرف.