كذبت وزارة الدفاع االجزائرية، اليوم السبت، ما تم تداولته حول مطاردة غواصة تابعة للجيش الاسرائيلي قبالة المياه الاقليمية الجزائرية تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري مركب "الردع 2021".
وقالت وزراة الدفاع أن بعض المواقع الإلكترونية وعناوين الصحافة الجزائرية تداولت خبرا، مفاده أن غواصات تابعة للقوات البحرية الجزائرية، رصدت وطاردت غواصة أجنبية كانت متواجدة قبالة المياه الإقليمية الجزائرية تزامنا مع تنفيذ تمرين بحري مركب “الردع 2021″، يومي 29 و30 سبتمبر/أيلول الماضي، على مستوى مضلع الرمي البحري التابع للواجهة البحرية الغربية بالناحية العسكرية الثانية بمشاركة عدة وحدات عائمة للقوات البحرية الجزائرية.
و في هذا الصدد، كذبت وزارة الدفاع الجزائرية بصـفة قطعية مجمل هذه الأخبار التي تم تداولها من طرف هذه الوسائل الإعلامية، وأكدت بأن التمرين البحري المذكور والذي تم تنفيذه بنجاح كبير من طرف طاقم الغواصة "جرجرة"، ولم يسجل خلاله أي حادث يذكر، بما في ذلك الحادثة التي تطرقت إليها هذه الوسائل الإعلامية.

ومن جهـة أخرى، تدعو وزارة الدفـاع الجزائرية، مختلف وسائل الإعلام الجزائرية للتقرب من مصالحها المختصة قصد التحقق من صحة مثل هذه الأخبار قبل نشرها تفاديا لتغليط الرأي العام.