كشفت وزارة الدفاع الجزائرية، اليوم الأربعاء، عن حصيلة العمليات للوحدات ومفارز الجيش، خلال الفترة الممتدة من 18 الى 24 ماي/أيار الجاري، حيث تمكنت من توقيف (4) عناصر داعمة للإرهاب، وكشف وتدمير مخبأ للجماعات الإرهابية  وقنبلتين تقليديتي الصنع وكمية من الذخيرة.

وأوقفت مفارز مشتركة للجيش بالتنسيق مع مختلف المصالح الأمنية، 14 تاجر مخدرات من بينهم 3 من جنسية مغربية، على اثر محاولة ادخال كميات ضخمة من المخدرات، قدرت بـ (11) قنطار و (13) كيلوغراما من الكيف المعالج.

في حين تم توقيف (42) تاجر مخدرات آخرين وضبط (164) كيلوغرام من نفس المادة و(260.074) قرصا مهلوسا خلال عمليات مختلفة عبر النواحي العسكرية الأخرى.

أما بالولايات الحدودية الجنوبية، أوقفت مفارز للجيش، (120) شخصا وضبطت (15) مركبة و(88) مولدا كهربائيا و(60) مطرقة ضغط وكميات من المتفجرات ومعدات تفجير وتجهيزات أخرى تستعمل في عمليات التنقيب غير المشروع عن الذهب.

في حين تم توقيف (03) أشخاص وضبط (07) بنادق صيد و(38) قنطار من مادة التبغ، وهذا بكل من ولايات، وادي سوف، بسكرة، باتنة وسطيف. كما أحبط حراس الحدود محاولات تهريب كميات كبيرة من الوقود تُقدر بـ (14.772) لتر بكل من ولايات تبسة، الطارف وسوق أهراس.

من جهتهم، أحبط حراس السواحل محاولات هجرة غير شرعية بالسواحل الجزائرية،  وأنقذوا (64) شخصا كانوا على متن قوارب تقليدية الصنع، فيما تم توقيف (440) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة عبر التراب الجزائري.