باشرت وزارة الشباب في مصر اليوم الجمعة سير عمل القافلة التعليمية الثانية من المرحلة الثالثة بمحافظة بني سويف ( بمركز شباب الساحة الشعبية والمدارس المجاورة له ) لطلبة شهادة الثانوية العامة في اطار التعاون بين وزارة الشباب ووزارة التعليم.

شهد البرنامج حضوراً مكثفاً من جانب طلبة شهادة الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي في ظل تأجيل الدراسة ورغبتهم في التحصيل الدراسي على أيدى مشاهير التعليم بمصر، حيث حاضرهم في البرنامج نخبة من أساتذة متخصصين في مواد اللغة العربية، اللغة الإنجليزية، اللغة الفرنسية، الرياضيات، الفيزياء، الكيمياء، الإحصاء، الجغرافيا، الاقتصاد وعلم النفس.

وقد طالب الطلاب باعادة تلك القافلة مرة ثانية حيث أنها تمدهم بمعلومات هامة تساعدهم على الدراسة وسهلت لهم بعض الدروس التي كان يصعب عليهم فهمها وذلك نتيجة لخبرة كبار المعلمين المشاركين في تلك القافلة.

وابدي الطلاب عن بالغ سعادتهم بمدى سعة المدرسين فى شرح المنهج وقدرتهم على تسهيل المنهج وإعطائهم الطريقة الناجحة للدراسة عن طريق الفهم وليس الحفظ.

ومن المنتظر أن تقوم الإدارة المركزية للبرلمان بتنفيذ القافلة الثالثة من المرحلة الثالثة بمركز التعليم المدني بمحافظة سوهاج يومي الخميس والجمعة القادمين (27،28فبراير الحالي ) ، وبمحافظة البحر الأحمر لأبناء حلايب وشلاتين يومي الخميس والجمعة من ( 6،7 مارس القادم ) لطلبة شهادة الثانوية العامة بقسميها الأدبي والعلمي. ويأتي ذلك في إطار سعي وزارة الشباب وحرصها الشديد على تخفيف المعاناة عن الطلبة وأسرهم.