تواصل لجان الطوارئ المكلفة من رئيس الحكومة الليبية أسامة حماد العمل مع الخبراء الأجانب وفرق الصيانة بوزارة الكهرباء؛ لإصلاح الكوابل المعطوبة في بنغازي.

وبين المكتب الإعلامي للحكومة الليبية أن الفرق الفنية باشرت أعمال الصيانة لكابل النقل الفائق جهد 220 ك.ف، الرابط بين محطة شمال بنغازي ومحطة الحديقة، حيث يجري العمل لإتمام عملية الصيانة من فنيين متخصصين معتمدين من شركة برزميان الإيطالية .

كما تقوم الفرق الفنية باختبار مسار الكابل في اتجاه محطة شمال بنغازي مسافة  5.5  كم ،  وفي اتجاه محطة تحويل الحديقة 220 ك.ف بمسافة 8.5 كم، وذلك للتأكد من سلامة الكابل وغرف الكوابل .

وأكد المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء محمد مسعود العمل بعد كشف الأعطاب وإجراء عمليات الحفر لاستخراج الكوابل التالفة واستبدالها، إضافة إلى تركيب الوصلات الجديدة وغرف تنظيم التيار الكهربائي، لإيصال الكهرباء بأسرع وقت ممكن إلى المواطنين بالمناطق التي تعرضت لانقطاع التيار الكهربائي.

كما تعمل فرق الصيانة على إنشاء خطوط تغذية كهربائية مؤقتة لإيصال الكهرباء، إلى حين الانتهاء من أعمال الصيانة الشاملة وتغذية كافة المحطات بالكهرباء، للمحافظة على استقرار الشبكة.