أكد وزير الاقتصاد والتجارة محمد الحويج أن الوزارة باشرت في عملية تنظيم الوكالات والعلامات التجارية، وحثً أصحاب الوكالات إلى فتح خطوط إنتاج بليبيا  للنهوض بالصناعة.

وأضاف الحويج خلال افتتاح معرض الوكالات الإيطالية المقام على أرض معرض طرابلس الدولي أن وزارة الاقتصاد وضعت برنامج لتنويع الاقتصاد الوطني بالتعاون مع مصرف ليبيا المركزي ووزارة المالية والجهات ذات الاختصاص لتوطين الصناعة الوطنية.

وشدد وزير الاقتصاد خلال افتتاح المعرض الذي تنظمه شركة النخلة المضيئة بالشراكة مع الغرفة التجارية الليبية الإيطالية وبرعاية المنطقة الحرة مصراتة، على أن ليبيا تنهض بالتعاون مع القطاع الخاص والمشاركة الدولية.

ويشارك في معرض الوكالات الإيطالية بنسخته الأولى عدد 35 شركة من وكلاء الشركات الإيطالية بمختلف المجالات.

وحضر افتتاح المعرض الذي يتواصل حتى الخميس القادم وكيل وزارة الاقتصاد والتجارة لشؤون المناطق الحرة ورئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للمعارض وعميد بلدية طرابلس المركز ورئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الليبية الإيطالية ونائب رئيس لجنة إدارة غرفة التجارة والصناعة والزراعة طرابلس والمدير التنفيذي لاتحاد الصناعة الليبي والمدير العام لمعرض طرابلس الدولي والمدير العام للمنطقة الحرة بمصراتة والملحق التجاري بالقنصلية العامة الليبية بتركيا والملحق التجاري بالسفارة الإيطالية لدى دولة ليبيا ولفيف من أصحاب الأعمال والشركات والوكلاء المشاركين بالمعرض