استقبل وزير الثقافة  السودانى الأستاذ الطيب حسن بدوى امس وزير الثقافة والسياحة الإثيوبي الأستاذ أمين عبد القادر وذلك في إطار الكرنفال الثقافي السوداني الإثيوبي اوالذى يقام  وبالتنسيق بين وزارة الثقافة وسفارة جمهورية إثيوبيا بالخرطوم .

يذكر أن الكرنفال بدأت فعالياته في 7 مارس الجاري بإقامة عدد من الليالي الثقافية في كل من ولاية الجزيرة ، النيل الأزرق، والقضارف ويختتم المهرجان بإقامة عدد من الليالي بولاية الخرطوم بالساحة الخضراء وقاعة الصداقة والنادي الإثيوبي .

وقدمت الفرقة الإثيوبية عدداً من أغاني التراث لمختلف القوميات الإثيوبية منها الأمهرا ، والارومو والهدية والأراقي وسط حشد غفير من الجمهور. كما غنى عدد من الفنانين منهم : تارغو قبري سلاسي والفنانة اسرى بب بجانب مشاركة الفرقة القومية للفنون الشعبية بعدد من الأغاني والرقصات من التراث السوداني

وأوضج الوزير السودانى  بأن هذه الزيارة جاءت لتعزيز العلاقات والشراكات الثقافية تحت رعاية وزارتي الثقافة بالبلدين في إطار الحكم اللامركزى بينهما خاصة وأن للسودان علاقات متميزة مع الجارة إثيوبيا في عدد من الشراكات والمحاور السياسية والاقتصادية والتي من ضمنها تفعيل وتقوية العلاقات الثقافية بين البلدين.

وأعرب وزير الثقافة الإثيوبي عن سعادته لهذا الاستقبال وأكد متانة العلاقات بين البلدين وقال ان الزيارة جاءت للوقوف على التجربة الثقافية السودانية في إطار تفعيل العمل الثقافي خاصة أن هناك تبادلاً ثقافياً بين الجارتين وفي هذا الإطار جاءت البعثة الفنية الإثيوبية لتقديم التراث القومي الإثيوبي المتنوع للشعب السوداني .