يقود صلاح الدين مزوار، وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، وفد بلاده إلى القمة الأفريقية-الأوربية  التي تنطلق أعمالها غدا الأربعاء، بالعاصمة البلجيكية بروكسيل، وتستمر يومين تحت شعار: "الاستثمار في العنصر البشري : التنمية والسلم".

وفي بيان لها، قالت الخارجية المغربية إن "وزير الشؤون الخارجية والتعاون، صلاح الدين مزوار، يمثل الملك محمد السادس في أشغال (أعمال) الدورة الرابعة للقمة الأفريقية-الأوربية، التي ستنعقد يومي 2 و 3 ابريل 2014 ببروكسل".

وستتركز أعمال القمة الأروبية الأفريقية الرابعة على دراسة عددا من الملفات ذات الاهتمام المشترك لاسيما ملف التنمية والأمن والسّلم والاستثمار والتّغيرات المناخية والهجرة.ونبهت الخارجية المغربية إلى أن هذه القمة، التي وصفتها بـ"الهامة"، ستعرف مناقشة موضوع "الاستثمار في مجال التنمية البشرية والأمنّ بمشاركة الدول الأفريقية والدول الأعضاء بالاتحاد الأوربي.

وذكرت الخارجية المغربية، في البيان نفسه، أن مباركة بوعيدة، الوزيرة المنتدبة في الشؤون الخارجية والتعاون المغربية، شاركت اليوم الثلاثاء في أعمال اجتماع وزراء الخارجية الأوربيين والأفارقة التحضيري لهذه القمة.يشار إلى أن القمم الثلاث السابقة للاتحاد الأوروبي مع أفريقيا جرت بالقاهرة عام 2000 ولشبونة عام 2007 وطرابلس سنة 2010