أعلنت وزارة الخارجية الهندية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الدولة للشؤون الخارجية الهندي شري ف. موراليدهاران، سيشرع غدا الأربعاء في زيارة رسمية للجزائر تستغرق ثلاثة أيام، لإجراء محادثات مع المسؤولين الجزائريين بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

وقالت الوزارة في بيانها، أن الوزير سيستقبل خلال هذه الزيارة من قبل الوزير الأول الجزائري أيمن بن عبد الرحمن، وسيجرى محادثات مع وزير الخارجية رمطان لعمامره ومع شخصيات أخرى تتناول القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وأوضح البيان، أن الوزير سيلتقي أيضًا مع أعضاء الجالية الهندية في الجزائر خلال هذه الزيارة. ووصف البيان العلاقات الهندية الجزائرية بأنها علاقات ممتازة وراسخة، ولفت إلى أن هناك تاريخا مشتركًا يربط بين البلدين في الكفاح ضد الاستعمار، وأن العلاقات الدبلوماسية أقيمت بينهما خلال شهر جويلية عام 1962 وهو العام الذي حصلت فيه الجزائر على استقلالها.

وأشار بيان وزارة الشؤون الخارجية الهندية إلى أن حجم التبادل التجاري بين الهند والجزائر بلغ 1.39 مليار دولار خلال عام 2020/ 2021، وأن عددًا من الشركات الهندية تعمل في قطاعات مختلفة بالجزائر، وأنه من المتوقع أن تؤدى هذه الزيارة إلى إعطاء دفعة جديدة للعلاقات الثنائية.