قام وزير الصحة بحكومة الوفاق احميد بن عمر وعدد من مدراء الإدارات بالوزارة بزيارة تفقدية لجهاز الإسعاف والطوارئ والمستشفيات المخصصة لإستقبال حالات المصابين والجرحى في ظل الاشتباكات التي تشهدها المنطقة الغربية هذه الأيام.

وقال مدير جهاز الإسعاف والطوارئ مصطفى كريمه إن الجهاز على أتم الجاهزية، وقد تم دعمه بتجهيزات خاصة ومخازن استثنائية لدعم المستشفيات والمراكز الطبية المخصصة لاستقبال الحالات ودعمها بما يلزم.

وتوجه الوزير ضمن الجولة إلى المركز الوطني للقلب تاجوراء لتفقد حالات الجرحي والمصابين الذين تم استقبالهم بالمركز ثم توجه لمستشفى الهضبة العام الذي إستقبل عدداً من الجرحى والمصابين.

وقال مدير عام المستشفى سالم عمر أبوقصة أكد أنهم استقبلوا عدد من الحالات وتم إجراء العمليات الجراحية اللازمة لها، مبينا أن الأمور كلها تحت السيطرة وأن كل الاطقم الطبية متواجدة على مدار الساعة في المستشفى لإستقبال الحالات.

وأكد مدير عام مستشفى الحوادث أبوسليم عصام شمس الدين أبوشويرف أن أغلب الحالات التي إستقبلها المستشفى كانت حالات بسيطة وتم التعامل معها وخروجها من المستشفى ولا يوجد حاليا إلا عدد بسيط من الحالات التي احتاجت عمليات وهم الآن في حالة صحية جيدة.

وقال وزير الصحة في نهاية الجولة إن جميع المستشفيات على استعداد كامل وأنه تم التنسيق مع أطقم طبية قادمة من مدينة مصراتة لتغطية النقص في الكوادر الطبية لدى مستشفى القلب تاجوراء.