أكد وزير الصحة علي الزناتي دعم قطاع الصحة بالمنطقة الجنوبية واستعداد الوزارة لحل مشكلة نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة عبر شراء الخدمة، من خلال إرسال عناصر طبية من الشمال إلى الجنوب بعد إبرام عقود خاصة معها، أو باستجلاب عناصر من الدول المجاورة لليبيا وإبرام عقود معها.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الصحة بمقر ديوان الوزارة مع مسؤولي المؤسسات الصحية بالمنطقة الجنوبية، لبحث تحسين الخدمات الطبية بالمستشفيات العامة والقروية والمراكز الصحية.

واستعرض مسؤولو المرافق الصحية المشاكل والعراقيل التي تعاني منها المستشفيات العامة والقروية، جرّاء نقص العناصر الطبية والطبية المساعدة.

وثمّن رئيس ديوان الوزارة بالمنطقة الجنوبية مراجع أبوهمود الجهود التي بذلها الوزير للوقوف على وضع الخدمات الطبية بالمنطقة الجنوبية، من خلال زياراته التفقدية للمستشفيات العامة والقروية والمراكز المتخصصة عقب تسلمه مهامه، وعبر عن تقديره لجهود الوزير في دعم مراكز العزل الواقعة بالمنطقة الجنوبية عبر إمدادها بمصانع الأكسجين.

وشارك في الاجتماع مستشار وزير الصحة لشؤون الصيدلة والإمداد مصطفى ارحومة، ومستشار الوزير لشؤون المستشفيات سعد الدين عبد الوكيل، ومدير إدارة الموارد البشرية مفيدة طنيش، ومدير إدارة المشروعات سامي الشعافي، ومدير الشؤون الطبية الطاهر عبد العزيز سليمان، ومدير إدارة الصيدلة ليلى العربي ومدير الإدارة القانونية عبد الفتاح النكيب، ومدير إدارة التخطيط ماجد العلوي.