عقد وزير المالية المفوض بحكومة الوفاق "فرج بومطاري" إجتماعاً  موسعا ضم مدير عام مصلحة الجمارك ومديري المديريات ورؤساء المراكز الجمركية ومديري الادارات العامة بالمصلحة بحضور وكيل الوزارة .

وطالب مدير عام المصلحة العميد " طارق الفقي" خلال الاجتماع الذي عقد بمعهد الدراسات الجمركية ، وزير المالية بضرورة الاهتمام بأعضاء المصلحة لما يعانوه من قلة الإمكانيات مقارنة بحجم العمل الذي يقدموه ، مؤكدا على ان الضبطيات الإخيره خير مثال على ذلك .

وتمثلت مطالبات مصلحة الجمارك في زيادة مرتبات الأعضاء أسوة بباقي الأجهزة الأمنية والرقابيةوالإستفادة من برنامج التأمين الطبي اضافة الى دعم المصلحة مادياً ومعنوياً ،وتوفير الإمكانيات اللوجستية كما طالب مدير عام المصلحة  بإعتماد الميزانية المقررة لسنة 2019 كما وردت من المصلحة  واعتماد ميزانية للطواري لحل المعوقات الحالية .

ومن جانبه ثمن وزير المالية "فرج أبومطاري"المجهودات التي يقوم بها رجال الجمارك ودورهم الكبير في منع عمليات التهريب بشتى انواعها بمختلف المنافذ ، مشيرا الى حجم التحديات التي مرت بها مصلحة الجمارك منذ العام 2011 .

ووعد وزير المالية بانه سيبذل قصارى جهده لتذليل كل العراقيل التي تواجه عمل المصلحة ودعمها بالإحتياجات والمتطلبات الضرورية وفق  الميزانية الجديدة للعام 2019..

هذا وقام وزير المالية برفقة وكيل الوزارة ومدير عام المصلحة بتكريم فريق نادي الجمارك المتحصل علي التراتيب الأولى في البطولة العربية للعبة الكارتيه .

كما قام الحضور بافتتاح المصرف التجاري وكالة مصلحة الجمارك وزيارة لوحدة الأثر حيث شاهدوا عرض لمهارات الكلاب المدربة على كشف المخدرات والمتفجرات .