قال وزير المياه والصرف الصحي سيدي محمد ولد الطالب، إن الجهات المعنية ستصل الليل بالنهار لإكمال عملية شفط مياه الأمطار من نواكشوط وإعادة الحياة إلى طبيعتها في مختلف أحياء المدينة.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية أداها وزيرا الداخلية والمياه،  مساء الجمعة، للاطلاع على سير عمليات شفط مياه الأمطار في عدة أحياء من العاصمة.

ومكنت هذه الزيارة الوفد الوزاري من الوقوف ميدانيا على عمليات شفط المياه الجارية في مقاطعة تيارت، منذ الساعات الأولى من صباح هذا اليوم، بمشاركة عشرات الصهاريج والمضخات التابعة للمكتب الوطني للصرف الصحي ورجال المندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات. 

كما زار الوفد بعض نقاط شفط مياه الأمطار على مستوى الحي المعروف بحي “سيتى- أبلاج” بمقاطعة تفرغ زينه، حيث يقوم عدد من الصهاريج التابعة لجهة نواكشوط والمكتب الوطني للصرفي الصحي بشفط المياه في عدة أماكن من الحي المذكور. في حين تتوزع عشرات الصهاريج والمضخات التابعة للمكتب الوطني للصرف الصحي والمندوبية العامة للأمن المدني وتسيير الأزمات وجهة نواكشوط والبلديات وغيرها من القطاعات المعنية على بقية أنحاء العاصمة.

وأكد الوزير أن الهدف من الزيارة هو الاطلاع ميدانيا على مخلفات الأمطار وعمليات شفط المياه عن الأحياء المتضررة، حيث تم الوقوف ميدانيا على العمل المقام به في إطار الخطة الجديدة التي تم اعتمادها منذ يومين مع الولاة وغيرهم من مختلف الفاعلين في مجال الصرف الصحي وشفط المياه على مستوى العاصمة.