أشاد وزير النفط والغاز محمد إمحمد عون بأهمية مساهمة الشركات البريطانية الكبرى والمتخصصة في تنمية وتطوير القطاع، تقديرا لموقف بريطانيا الحيادي ووقوفها على مسافة واحدة من جميع الأطراف، بعيداً عن التأثيرات الخارجية، وهو ما يعزز الوصول إلى حلول داخلية ممكنة تحقق الإستقرار والبناء والرخاء

جاء ذلك خلال استقبال وزير النفط والغاز سفير بريطانيا لدى ليبيا كارولين هورندال بحضور وكيل وزارة النفط والغاز لشئون الإنتاج رفعت محمد العبار بحسب المكتب الإعلامي لوزارة النفط.

وأعرب وزير النفط والغاز عن تمنياته للسفيرة البريطانية النجاح في المهام المناطة بها  خاصة في ظل الظروف المحلية والإقليمية والدولية التي تحيط بالبلاد، وقدرتها علي تمثيل بلادها خير تمثيل ومساعدة الشعب الليبيي في تحقيق الاستقرار والديمقراطية المنشودة.

وأكد وزير النفط والغاز حرصه على التعاون المشترك مع بريطانيا في قطاع النفط والغاز لما يخدم الأهداف المشتركة وصالح البلدين. 

وأكد وكيل وزارة النفط والغاز لشئون الإنتاج على دعم مشاركة الشركات البريطانية لتطوير قطاع النفط والغاز والرفع من مقدراته الإنتاجية لما تمتلكه من خبرات تدعم طموحات الوزارة في النهوض بالقطاع.