تفقد وزير التعليم بحكومة الوفاق عثمان عبد الجليل خلال زيارة قام بها لتاورغاء المؤسسات التعليمية بالمدينة للوقوف على أوضاعها.

 وبين المكتب الإعلامي لوزارة التعليم أن الزيارة تهدف إلى دعم جهود أهالي تاورغاء في إعادة الاستقرار وعودة الخدمات المختلفة لمدينتهم وشملت الجولة زيارة مدارس (نداء ليبيا – صلاح الدين – خالد بن الوليد ) ومقر مراقبة التعليم.

واطلع عبد الجليل على أوضاع المدارس وأولويات السلطات الإدارية والتربوية بالمدينة من حيث تحديد المدارس التي ستخضع للصيانة كمرحلة أولى والتي ستساهم بشكل كبير في بداية عام دراسي موفق بالمدينة العام المقبل، والتي ستكون سبباً لعودة الأهالي للمدينة وعاملاً مساعداً لهم في حلحلة الكثير من المختنقات.

ووقف عبد الجليل على احتياجات مدرسة (نداء ليبيا) والعراقيل التي تواجه سير الدراسة بها، والتي انتظمت بها الدراسة هذا العام والتي تضم نحو (50) طالبا وطالبة وأعطى تعليماته لمصلحة المرافق التعليمية بأرصفة فناء المدرسة وتركيب مظلة لحماية التلاميذ من الأمطار وحرارة الشمس، إلى جانب تزويد المدرسة بكل ما تحتاجه من وسائل ومستلزمات تعليمية، ومنح الإذن لمراقب التعليم بسد العجز في المعلمين من خلال التعاقد بمنح الامتيازات .

ووقع الوزير على 4 مشاريع صيانة شاملة لثلاثة مدارس رئيسية موزعة على مختلف إحياء المدينة وكذلك صيانة مقر مراقبة التعليم داعيا مصلحة المرافق التعليمية بالوزارة إلى ضرورة إتمام التعاقد مع الشركة المنفذة والبدء الفوري في أعمال الصيانة في مدة لا تتجاوز الأسبوع.

وطالب رئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك وزراء حكومة الوفاق بالقيام بذات الخطوة التي قطعها وزير التعليم بالوقوف على احتياجات المدينة.