أكد الوزير المنتدب الجزائري المكلف بالصناعة الصيدلانية الدكتور "لطفي بن باحمد" علي توفر الأدوية المصنعة محليا والمستوردة  بالبلاد في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية اليوم.

وأضاف أن المصالح المنتدبة اتخذت إجراءات احترازية منذ تفشي فيروس كورونا في الجزائر والعالم من خلال دعوة المستوردين والمصنعين المحليين الى "تشكيل مخزون من المواد الأولية والمصنعة محليا لضمان تموين السوق الوطنية بالأدوية ومطالبتهم بتقديم عرض حول المخزون أسبوعيا لمتابعة تطورات الحاصلة في الميدان.

كما أشار أن المخابر الوطنية سارعت إلى اقتناء المواد الأولية مبكرا من أجل مواجهة الوضع ومنذ ظهور وباء كورونا عبر العالم والذي أثر سلبا على العديد من دول المعمورة في عدة مجالات اقتصادية واجتماعية.

وبخصوص ضمان تزويد الصناعة المحلية بالمواد الأولية التي تصنعها كل من الصين والهند فقط أكد ذات المسؤول أنه حدثت تغييرات في العالم بسبب الظروف الراهنة و "سيتم السماح للمنتجين المحليين بتغيير نوعية هذه المواد مع الحفاظ على جودة الأدوية المصنعة محليا حسب الظروف حتى لا يخضعون إلى ضغوطات من طرف هؤلاء الممونين سواء تعلق الأمر باقتناء هذه المواد أو الرفع من الأسعار.