تسلم وزارة الداخلية بالحكومة الليبية عصام أبوزريبة اليوم الأحد من القائمين على مديرية أمن إجدابيا مقترحا بشأن تعديل قانون الشرطة؛ لتحسين أداء الأجهزة الأمنية في البلاد، وتعزيز قدراتها في مجال حفظ الأمن ومكافحة الجريمة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير الداخلية ، في مكتبه بمقرّ الوزارة، مع مدير مديرية أمن إجدابيا، أحمد سليمان المسماري، ومساعد الشوؤن العامة بمديرية أمن إجدابيا، المهدي سعد قادوم، إلى جانب أحد ضباط مديرية أمن اجدابيا، إبراهيم علي مدني.

وبين مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الليبية أن الاجتماع تناول برنامج قانون المرور واللوائح والقوانين المتعلقة بقوانين المرور في إجدابيا وتحديثها وتطويرها والتحديات المتعلقة بحركة المرور في المدينة والسُبل الكفيلة بتعزيز السلامة العامة على الطرقات بالإضافة إلى مناقشة الخطوات المقترحة لتعزيز التوعية المرورية وتطبيق القوانين بشكل أكثر فعاليّة.

كما تم أيضًا مناقشة الصعوبات والمشاكل التي تواجه مديرية أمن اجدابيا، واستعراض التحديات الأمنية الحالية في المدينة وتحليل المشاكل المحتملة وسبل التعامل معها وتبادل الآراء والخبرات بين الحضور بهدف تحسين أداء المديرية وتعزيز قدراتها في ضمان الأمن ومكافحة الجريمة.