أقامت منظمة الحياة الجديدة الخيرية لمكافحة الاورام، بمسرح التضامن الاجتماعي أجدابيا، حفل وضع حجر الأساس لإطلاق مشروع إنشاء مستشفى حياة جديدة الخيري لعلاج الاورام.

وشهد الحفل إلقاء العديد من الكلمات والتي كان من أبرزها كلمة رئيس منظمة الحياة الجديدة الخيرية لمكافحة الاورام بأجدابيا، الطبيب - عبدالعالي الزقزاق - أوضح فيها ان فكرة إنشاء المستشفى " بدأت منذ سنة 2015، أثناء ما كان أحد المسؤولين عن رصد إحصائيات مرضى الاورام بمدينة أجدابيا والمناطق المحيطة لها، حيث بلغ العدد قرابة 250 حالة مرضية في تلك السنة، وان أغلب الحالات كانوا يعانون من عدم إمكانية العلاج في الخارج أو الحصول على الجرعات العلاجية بسبب ارتفاع أسعارها.

وأضاف الزقزاق، ان المستشفى " سيستقبل جميع الحالات المصابة بالمرض من كافة انحاء المدن والمناطق الليبية، وان اختيار مدينة أجدابيا بسبب وقوعها في منتصف ليبيا".

كما أشار الزقزاق، إلى ان أول المشوار خطوة وهي "الإعلان رسمياً عن وضع حجر الأساس لإنشاء المستشفى على قطعة ارض كبيرة تعود ملكيتها لمنظمة حياة جديدة الخيرية تم تخصيصها لإنشاء مستشفى الاورام". 

اختتم رئيس منظمة الحياة الجديدة الخيرية لمكافحة الاورام، كلمته بالقول "ان بناء المستشفى يعتمد كلياً على تبرعات أهل الخير إلى جانب بعض الشركات والجهات الداعمة". 

وتخلل الحفل عرض للخريطة الإنشائية لمبني المستشفى إلى جانب فيديو توضيحي، وقام بتقديم الشرح أحد المهندسين المشرفين على المشروع. 

وفي ختام الحفل تم ازاحة الستارة عن حجر الأساس لمشروع إنشاء مستشفى حياه جديدة والإعلان عن البدء في استقبال التبرعات، وذلك بحضور عضو مجلس النواب عن مدينة البريقة ومدير عام مستشفى الشهيد امحمد المقريف المركزي التعليمي أجدابيا ومسؤول قطاع التربية والتعليم ومسؤول مكتب الإعلام والثقافة وعدد من المشائخ والاعيان وأهالي مدينة أجدابيا.