بعد عودتها من المغرب حيث كانت تشارك في احدى الفعاليات لمهرجان سينمائي هناك فوجئت الفنانة وفاء عامر بأن الفنان يوسف شعبان قرر أن يقاضيها وذلك بعد أن تم سؤالها عن التصريحات التي قالها من فترة ضد المغاربة والتي اثارت ضجة كبيرة.

تقول وفاء عامر لبوابة افريقيا الإخبارية : سمعت بالفعل بهذا الكلام وتعجبت كثيرا نظرا لأني لم أتحدث عن تصريحاته ،وليس لي علاقة بالأزمة التي حدثت وبالعكس فأنا أحترمه كثيرا فهو فنان من زمن الفن الجميل ولا يكون أى خلافات بيني وبينه.

من ناحية أخرى نفت وفاء ما تردد عن أنها تجهز لعمل درامي جديد سيكون من بطولتها وسيكون سيرة ذاتية استكمالا للأعمال التي سبق وقدمتها سواء مسلسل "الملك فاروق" حيث قدمت والدته وحققت من خلاله نجاحا كبيرا ،وتوالت بعدها النجاحات بعد ان قدمت حياة الفنانة والراقصة الراحلة تحية كاريوكا في عمل درامي آخر بعنوان "كاريوكا" ،ويقال بأن زوجها محمد فوزي متحمس لينتج لها العمل الذي تقرأه حاليا ومن المفترض أن تقدم خلاله شخصية فنانة راحلة شهيرة.

تقول وفاء :هذا الكلام غير صحيح لأنني لا افكر في العودة للسيرة الذاتية على الأقل في الوقت الحالي وذلك لأنني أحب كثيرا أن أقدم أعمال مختلفة ،ولكن ما دفعني لتقديم كاريوكا بعد الملك فاروق أن الأول كان مرحلة تاريخية وقدمت شخصية ملكة فيما كان كاريوكا طبيعة الأمر مختلف ،ولذلك لا أفكر أن أقدم فنانة أخرى أو أن اتخصص في السيرة الذاتية على الأقل حاليا .

وتابعت بأن ما يقال بأن زوجها يفكر في انتاج أعمال لها بأن هذا الكلام لا أساس له من الصحة ،حتى أنها في كثير من الأحيان لا تشارك في أعمال المنتج محمد فوزي واذا كان هناك دور مناسب قام المخرج بترشيحها له كما حدث من قبل في الدالي فقد تخوض التجربة ولكن بخلاف ذلك فهى لا تفرض نفسها على زوجها لكونه منتج ،كما أنها تقدم أعمال بعيدا عنه.

وعن ابتعادها عن السينما تقول :لم أجد العمل الذي يضيف لي بصمة بعد "كف القمر" مع خالد يوسف ومن طبيعتي أميل للتدقيق في اختياراتي حتى لو فضلت الجلوس في المنزل انتظارا لدور افضل.