توفي الطيار المصري أشرف أبو اليسر، صاحب الأزمة الشهيرة مع الفنان محمد رمضان ومقاضاته قضائياً بأكثر من 6 ملايين جنيه، داخل غرفة العناية المركزة التي احتجز فيها إثر إصابته أزمة صحية تَعَرّض لها منذ حوالي شهر. 

وأكّد محامي الطيار أشرف أبو اليسر، مجدي حلمي، خبر الوفاة، بعد تدهور شديد لحالته الصحية في المستشفى خلال الساعات الأخيرة. 

ونعى الفنان المصري محمد رمضان، الطيار أشرف أبو اليسر الذي توفي اليوم بعد التعرض لأزمة صحية بعد أيام من الحكم لصالحه بالتعويض في أزمته مع محمد رمضان.

وكتب محمد رمضان منشوراً على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك: "إنا لله وإنا إليه راجعون.. الطيار أشرف أبو اليسر في ذمة الله ربنا يرحمه برحمته التي وسعت كل شيء ويسكنه فسيح جناته ويصبر كل أهله وأحبابه".

وترجع تفاصيل الأزمة الشهيرة التي نشبت بين الفنان المصري محمد رمضان والطيار الراحل أشرف أبو اليسر، بعد أن سَحَبَت وزارة الطيران ترخيص أبو اليسر مدى الحياة بسبب سماحه لرمضان بالدخول لمقصورة الطائرة، والتصوير داخلها.

وذكرت الدعوى أنّ الفنان محمد رمضان استغل صورة موكله في الترويج لنفسه بنشر فيديو كليب لأغنية جديدة له سماها «مش بتفتش في المطار»، مستغلًا صورة الكابتن طيار أشرف أبو اليسر في مشهد استعراضي في قيادة الطائرة، ما أدّى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له.